Under the Patronage of HRH Princess Basma, ITG Awarded UN Women “Gender Equity Seal” and Achieves First Place

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للمرأة تصدّر شركة ITG قائمة الشركات المشاركة وحصولها على" ختم المساواة بين الجنسين في بيئة العمل Gender Equity Seal –GES"، تقديرا لجهودها بتبني مبادئ المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في عملياتها واستراتيجياتها

عمان–24 تشرين الاول، 2013
منحت منظمة الأمم المتحدة للمرأة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG) " ختم المساواة بين الجنسين في بيئة العمل –Gender Equity Seal"، يوم الخميس 24 تشرين الاول-2013، وأشارت المنظمة -حسب ما ورد في نتائج لجانها التقييمية-، أن شركة ITG قد حصلت على المرتبة الأولى بين مجموعة الشركات المشاركة، وفق معاييرها في تبني وتطبيق سياسات عادلة في التوظيف، وأخذها بالإجراءات والممارسات التي تضمن تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين ضمن بيئة العمل.

قامت منظمة الأمم المتحدة للمرأة بإطلاق مبادرة المساواة بين الجنسين في الأردن في منتصف العام الماضي 2012. وإيماناً منها بالدور الكبير الذي تؤديه مثل هذه البرامج الهادفة بالنهوض بدور المرأة في المشاركة في سوق العمل، فقد كانت  ITG  أول الشركات المبادرة من قطاع تقنية المعلومات بالاشتراك والانضمام لهذا البرنامج. وخلال العام الماضي، قامت منظمة الأمم المتحدة للمرأة بتنظيم مجموعة من الجلسات التدريبية وورشات العمل للشركات المشاركة. ويساهم برنامج " ختم المساواة بين الجنسين في بيئة العمل "GES على تحفيز الشركات في تبني وترسيخ  مفهوم تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، والحث على توظيف هذه المبادىء في استراتيجيات الشركات وعملياتها اليومية.

وبهذه المناسبة، قالت بتول العجلوني نائبة الرئس لشؤون تطوير الاعمال، لدى شركة  ITG: " نحن نفتخر بهذا الحدث ونتوجه بجزيل الشكر لفريق عمل منظمة الأمم المتحدة للمرأة على جهودهم ومساهماتهم القيمة." وأضافت : "إن للمرأة دور أساسي في تطوير المجتمع، فهي تشكل نصف عدد السكان، وبذلك فعليها المشاركة بصورة فاعلة في سوق العمل لضمان النهوض بالاقتصاد." وعقبت :" تؤمن شركة ITG بأهمية تكافؤ الفرص بشكل عام;  ففي حين أن معدل مساهة المرأة في سوق العمل الأردني- بقطاعاته المختلفة-  هو 14%، فإن أكثر من 35% من موظفي شركة ITG هم من النساء. نحن نطمح ليس فقط لرفع هذه النسبة، ولكن أيضاً للرفع من مساهمة المرأة في الأدوار القيادية."

يهدف برنامج " ختم المساواة بين الجنسين في بيئة العمل–GES" إلى إدماج وترسيخ سياسات المساواة بين الجنسين في سياسات المؤسسات وثقافاتها وإجراءاتها اليومية، والذي بدوره يعمل على الرفع من مشاركة المرأة في سوق العمل و التطوير المهني، والتدريب، والمشاركة في عمليات صنع القرار، والمشاركة الفاعلة في بناء الاقتصاد الوطني بشكل عام.

لمزيد من المعلومات عن المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا الرجاء زيارة موقعناالالكتروني: www.itgsolutions.com.

certificate

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *